Press "Enter" to skip to content

تعرف على تمايز عقارات تركيا

تشير التقارير الإحصائية إلى أن تركيا تحتل مكانة رفيعة بين الدول، وهي من الوجهات الأولى التي يقصدها السياح سنويا ً. جعلت الطبيعة الخضراء المتميزة والخلابة من هذه الدولة وجهة جذابة للراغبين بالإستجمام والترفيه عن النفس. كما جعلت الآثار والمعالم التاريخية منها وجهة ممتازة للراغبين في التعرف على الحضارات والثقافات الأخرى. دفعت الأهمية البارزة لهذه الدولة بالناس الوافدين من مختلف أنحاء العالم إلى شراء عقارات في تركيا . سنتحدث في هذا المقال عن التنوع الموجود في عقارات هذه الدولة. كما سنتطرق للحديث عن أسعار وتكلفة الشراء لبعض من هذه العقارات.

أولا ً- أنواع العقارات الموجودة في الدولة
تتمايز العقارات التركية فيما بينها، وتشمل مدى ً واسع ومتنوع من المباني. تحتوي هذه الدولة على عمران صناعي، تجاري، ترفيهي، وسكني. تمثل الأخيرة (العقارات السكنية) المحور الأول لمقالنا هذا. يتواجد في هذه الدولة الكبيرة والمستقرة عدد هائل من المساكن، ومن أهم هذه المساكن: الفلل، المنازل، المباني التي تحتوي على الشقق، وغيرها. تعد الشقق هي الأكثر انتشارا ً في مناطق الدولة المختلفة. يتعاقب عدد كبير من سكان الدول على شراء شقق الدولة. من الجدير ذكره، أن سكان الدول العربية هم أصحاب أعلى الأرقام في مجال شراء الشقق في اسطنبول وغيرها من المناطق. من أشهر هذه الدول: الجزائر، السعوية، قطر، وغيرها. اضافة إلى وجود عدد من الدول الأوروبية التي تظهر اهتماما ً كبيرا ً بالشقق في هذه الدولة، مثل: النروج، ألمانيا، وغيرهما.

تشارك الفلل بحصة كبيرة في سوق العقارات التركي، حيث أنها حازت على إقبال كبير من قبل الناس الموجودين في مشارق الأرض ومغاربها. تستطيع اليوم شراء أرقى وأفخم الفلل في أي مدينة وفي أي حي من الأحياء الموجودة في هذه المدينة. تتميز هذه المساكن ب بضخامتها وتصاميمها العمرانية الدقيقة والبديعة. كما تحتوي على عدد متنوع من المرافق، مثل: برك السباحة، حديقة، صالة رياضية، وغيرها. تتواجد هذه المنازل بطرازين رئيسين مختلفين، وهما: الطراز العثماني العتيق، والطراز الغربي الجديد. كما هنالك بضع من هذه المساكن التي تدمج تصاميمها بين الطرازين السابقين.

ثانيا ً- أسعار بعض النزل السكنية في المنطقة
تستطيع اليوم شراء شقة في اسطنبول بأسعار مختلفة. يرجع السبب في اختلاف أسعارها بشكل رئيسي إلى مكان وجودها. على سبيل المثال: الشقق التي تقع في وسط مركز العاصمة أسعارها تصل إلى 8777 ليرة لكل متر مربع، أما تلك الموجودة في خارجه سعر المتر المربع الواحد يتمحور حول 3977 ليرة تركية. وهذا السعر أقل بكثر من الأسعار المقترنة بشقق قلب العاصمة.

أما الفلل في المنطقة فهي تتمتع بأسعار خيالية، كونها بأحجام عارمة، ولكونها تحتوي على مواصفات ومرافق كثيرة. قد يصل سعر الفيلا في قلب العاصمة إلى عدة ملايين يورو.