Press "Enter" to skip to content

شراء أراضي في دبي

كان امتلاك العقارات والأراضي في دبى قديماُ يقتصر على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، وكان يسمح لكل أجنبي أو وافد إلى البلاد أن يستأجر عقار ما كبيت أو شقة أو فيلا ولكن لم يكن من حقه أن يتملك أيا منها! ولكن عندما أجرت دبي بعض التعديلات على قوانين تملك الأراضي وتم سن التشريعات والقوانين التي تنظم عمليات شراء وعرض اراضي للبيع في دبي في الدولة وقامت بتخصيص وتحديد بعض المناطق كمناطق “تملك حر” يمكن للأجانب تملك العقارات وشراء الأراضي فيها، شهدت دبي منذ ذلك الوقت إقبالاً واسعاً من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم الذين يتطلعون لبدء حياة جديدة في دبي، ولا سيما أنها تُعد مدينة عالمية متطورة ومركزاً للأعمال والنشاطات التجارية في العالم العربي.

بدأ العديد من أصحاب الأموال ورجال الأعمال بشراء مختلف العقارات في دبي بهدف الاستثمار وخاصة الأراضي كونها عقار محفوف بمخاطر أقل من أنواع العقارات الأخرى والتي يمكنهم بناء عليها مباني سكنية أو فيلات ومن ثم تأجيرها أو بيعها. كما تعد عملية شراء الأراضي في دبي خطوة استثمارية ذكية وآمنة، فبلا شك أن شراء الأراضي عملية لا يكمن الخسارة فيها فالأراضي تزيد قيمتها بشكل كبير مع توالي السنوات وبالتالي يتمكن صاحب الأرض من الحصول على أرباح هائلة بعد بيعها

هناك العديد من المناطق في دبي التي يتواجد فيها أراضي معروضة للبيع، لكن يجب عليك أن تكون ذكياً في اختيار المنطقة ومراعاة الهدف الرئيسي من شراء الأرض حيث إذا أردت أرض لتبني عليها فإن ما ستقوم ببنائه يعتمد بشكل كبير على طبيعة المنطقة التي تقع بها الأرض التي ستشتريها، فهناك قوانين وحدود لحجم المبنى والهدف من إنشاءه خاصةً إذا كنت قد قمت بشراء الأرض لهدف تجارى أو في منطقة تجارية. لذلك يجب عليك فهم قوانين المنطقة تماما قبل شراء الأراضي لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون العقاري في دبي. ويفضل أن تستعين بخدمات عقار دبي وهي أحد المؤسسات العقارية المؤهلة والمعتمدة ومن لديهم خبرة عالية وكافية بالقوانين العقارية لتجنب الوقوع في أخطاء غير مقصودة.